Sunday, October 18, 2009

شعنده غير الكلام ؟؟

كلها جم يوم وراح نبدي الفصل المسرحي من رواية مجلس الامه الكويتي وحكومة ناصر المحمد الرشيده .. قضايا ساخنه راح نشوف ... الللللللله كم كم ... مجلس الامه الكويتي كم كم ...

بدون ... قروض ... صحه ... تربيه وتعليم ... حجاب ... مقاهي وحريات عامه ... تنميه واصلاح ... بوق وعماة عين ... مناهج ... م . ح وافلامه مع م.ع.ج ...

طافت على قضيه المقاهي جم يوم واعتقد الحين هدت النفوس شوي .. وهم قضيه الحجاب وفتوى الاوقاف .. وندوة التحالف بالنزهه .. اللي الصراحه بغيت اروحلها بس للأسف مارحت .. ماكان عندي شي والله بس فكرت فيها شوي .. صحيح كنت راح اسجل موقف واضح لدعم الحريات والدستور والقوانين والمجتمع المدني اللي نطالب فيه .. بس فكرت وبعدين ؟؟؟ شنو راح تقدم لنا هذي الندوات ؟؟؟

اكثر من 30 سنه لما استحوذ التيار الاسلامي السياسي على الديره بجامعتها ومؤسساتها واحنا نسوي الندوات والمناظرات ونتكلم عن الحقوق الموجوده بالدستور وتفعيلها ونتكلم عن مجتمع مدني كامل متكامل لا دخل للاسلام من ناحية الاحكام فيه .. لانه ببساطه ما في دوله بالعالم تستطيع ان تحكم بالشريعه الاسلاميه الصحيحه .... على كثر هذي الندوات والحجي .. نشوف ندوه جماهيريه فيها اشكال غريبه عجيبه نشوفها بس بالاخبار لما يحطون شي عن افغانستان او باكستان يتكلمون عن الفساد والفسق وانه احنا مجتمع محافظ شرقي ووخرنه عن طريج الله وطريج الايمان .. بعدها بيوم نشوف الحكومه تفعل المطلوب .. وتنفذ اللي يبونه !! ليش؟؟؟
الاوقاف اللي عمرها ما تفتي لنا بشي .. قالت الحجاب لبس المرأه الاسلامي والشرعي .. وبعيدن ؟؟ احنا شلنه بالاوقاف؟؟ هل ناخذ تفسير القوانين الدستوريه من الاوقاف ؟؟

السؤال المهم للكل .. شنو بعد الندوات ؟؟؟ راح نتحرك ؟؟ نسوي شي ؟؟ ولا بس كلام وبس ؟؟


تم اكتشاف حاله انفلونزا الخنازير بمدرسه خاصه بمنطقة خيطان .. المدرسه تتبع امبراطوريه الخرافي .. خلوا اليهال يطبون بحمام السباحه وهم عارفين حاله الديره وخوف الناس على عيالهم من هذا المرض وفوق هذا الحين مو وقت سباحه عاد .. وفوق الشي هذا اتصلوا بام البنت وقالولها لا تقولين شي وانتي ليش متكلمه وفاضحتنه ..؟؟!! يا سلام ؟؟ على بو انتوا الخرافي يعني لازم ما نفضحكم ؟؟ ما نتكلم ؟؟ مو كافي تحطون اطفال الهوامير بصف واحد؟؟؟ ما ادري وزاره التربيه مو قادره عليكم ؟؟ اعتقد لا .. اذا الديره بكبرها مو قادره عليكم .. تبون وزاره التربيه ..

3 comments:

enter-q8 said...

الوقت تغير و الكلام لازم يتوحد مو يتفرق على اساس الاتجاهات الفكرية
على ما اظن الكل متضرر
يتفعل الكلام و يصير قضية راي عام

صوت الكويت said...

ليش إنتحرك
القرار بيدنا
نختار ممثلين صح للمجلس وبعدها كلشي يتغير

السلطه التنفيذيه والتشريعية بالتأكيد راح يتغير نمط أدائهم

إلي نقدر نسويه إحنا كمدونين أن نكتب وعن طريق الكتابه نساهم بشكل ما في تغيير عقلية الكثير من أفراد المجتمع
حتى يستطيعوا حسن إختيار ممثلين على مستوى التطلعات

أندلسي said...

يبيلنه سنة ندرس فيها فقه الواقع من الناحية الاجتماعية والدينية الكويتيين للاسف مو عايشين بواقعهم هني المشكلة.